مندوبوا العرب و اسرائيل يجتمعون لمناقشة نزع أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط

الرصيفة الاخبارية8 نوفمبر 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
مندوبوا العرب و اسرائيل يجتمعون لمناقشة نزع أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط

مندوبوا العرب و اسرائيل يجتمعون لمناقشة نزع أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط
8-11-2013
التقى كبار المسؤولين الإسرائيليين الاسبوع الماضى فى سويسرا مع ممثلي الكثير من دول العالم العربي للوصول إلى شروط لعقد لجنة دولية ل نزع أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط .حيث سعت جامعة الدول العربية لزيادة من الضغوط الدولية على إسرائيل بسبب برنامجها النووي ، ودعت إلى إنهاء البرنامج النووي الإسرائيلي ، وكذلك في إيران وفقا لتقرير في صحيفة معاريف ، فقد كان الممثل فى اللجنه عن الجانب الإسرائيلي نائب المدير العام للشؤون الاستراتيجية في وزارة الشؤون الخارجية ، جيريمي يسسخروف ، وممثل رفيع المستوى من لجنة الطاقة الذرية . وعن الجانب العربي ، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وليبيا ممثلين رفيعي المستوى من مدنهم ، و الممثلين الدبلوماسيين من المملكة العربية السعودية والبحرين و إيران ودول عربية أخرى شاركت في الاجتماع.ولم ترد تفاصيل بشأن مضمون الاجتماع .
وهذه هي المرة الأولى التي توافق فيها ممثلين من الدول العربية على الجلوس جنبا إلى جنب مع إسرائيل لمناقشة جدول أعمال اللجنة . يخشى مسؤولوا الجامعة العربية أن اجتماعا مع إسرائيل من شأنه أن يؤدي إلى تخفيف العمل بجدول الأعمال بشأن البرنامج النووي لإسرائيل.
وقد ادعى المسؤولون الإسرائيليون أن الوقت لم يحن بعد لعقد اجتماع بشأن نزع السلاح من أسلحة الدمار الشامل حتى الآن . ومع ذلك ، وقالت اسرائيل انها مستعدة للاجتماع مع ممثلين العربية والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن محادثات نزع السلاح .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق