الجنائية الدولية تحث ليبيا على تسليم سيف الإسلام دون تأخير

الرصيفة الاخبارية14 نوفمبر 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجنائية الدولية تحث ليبيا على تسليم سيف الإسلام دون تأخير

الجنائية الدولية تحث ليبيا على تسليم سيف الإسلام دون تأخير
14-11-2013
حثت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا يوم الخميس 14 نوفمبر، الحكومة الليبية على تسليم سيف الإسلام القذافي إلى المحكمة دون تأخير.  حيث قالت بنسودا لمجلس الأمن الدولي أثناء مراجعة جهود المحكمة لجلب جميع المتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ليبيا إلى العدالة إنه “من المهم لهذا المجلس أن يحث الحكومة الليبية على الامتثال لقرارات المحكمة وتسليم الأشخاص الذين صدرت ضدهم مذكرات اعتقال”. و كشفت بنسودا أن المحكمة الدولية قررت عدم قبول قضية المسؤول الكبير السابق في الاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي ووافقت على أن يحاكم في ليبيا مؤكدة أن “التحدي في ليبيا الآن هو أن تثبت للعالم أن السنوسي سيحظى بمحاكمة عادلة ونزيهة وسريعة”. كما دعت بنسودا وزراء الداخلية والدفاع والعدل الليبيين إلى ضمان أن يتم نقل المعتقلين  إلى مراكز اعتقال مناسبة تسيطر عليها الحكومة حيث يمكن أن توجه إليهم اتهامات أو يفرج عنهم مشددة على أنه “يجب ألا يكون هناك مكان للتعذيب والمعاملة اللاإنسانية للسجناء في ليبيا الجديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق