قريبا مواجهة أمريكية مفتوحة مع أنصار الشريعة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية27 مايو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
قريبا مواجهة أمريكية مفتوحة مع أنصار الشريعة في ليبيا

قريبا مواجهة أمريكية مفتوحة مع أنصار الشريعة في ليبيا

2013-05-27
تستعد الخارجية الامريكية لاصدار مشروع قرار يضع تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا على قائمة المنظمات الارهابية ويتزامن هذا التحرك الدبلوماسي مع تحركات ميدانية للاستخبارات والقوات الامريكية الخاصة لمطاردة قتلة السفير الامريكي في بنغازي في سبتمبر الماضي ,
القرار تم تفعيله من جديد وبدأت التحركات الميدانية لجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات حول قتلة السفير للقبض او القضاء عليهم وكذلك القضاء على التنظيم الذي خطط وساعد في ذلك .
ويبدو ان الادارة الامريكية اصبحت على قناعة بأن مخططي العملية هم من تنظيم انصار الشريعة في ليبيا , وضعت عدة خطط من بينها القيام بتحرك عسكري ضد منفذي الهجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي « إن مجموعات من القوات الخاصة الأمريكية موجودة بالفعل في مناطق (ما) من شمال أفريقيا بهدف جمع المعلومات للتحضير لهجوم بري في ليبيا بهدف اعتقال منفذي هجوم بنغازي أو القضاء عليهم «..
الجيش الأمريكي«ناقش الخطط على أعلى مستوى
وحسب سي أن أن فان الجيش الأمريكي «ناقش الخطط على أعلى مستوى قبل أيام بعد إجراء تحديثات عليها، وتمتلك القوات المسلحة الأمريكية قائمة بالأهداف المحتملة داخل بنغازي أو في جوارها، إلى جانب قائمة بالأشخاص الذين تشتبه واشنطن بتورطهم في الهجوم أو ترغب في القبض عليهم».
ومن بين الخطط المطروحة توجيه ضربات الى مواقع تدريب لمجموعات متشددة في ليبيا.
ومن غير المستبعد ان تصل نيران المواجهة الاستخبارية والعسكرية الى تونس حيث يسعى المحققون.
الامريكيون للبحث عن اية صلة بالتنظيمات اللليبية المتطرفة بتنظيمات تونسية.
يذكر ان احد القتلة المحتملين للسفير الامريكي ببنغازي تونسي الجنسية موجود بأحد السجون التونسية بعد ان صدرت في حقه بطاقة ايداع بالسجن قبل ان يتم ايقافه بمطار اسطنبول التركي في نهاية اكتوبر الماضي , وقد احدث طلب مقابلته من قبل رجالات مكتب التحقيق الفيدرالي ألإف بي أي جدلا واسعا في تونس وخاصة من قبل محاميه.
و أعلنت في حينه السلطات الأمريكية وبشكل رسمي، أن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، «لم يكن عفويا ولا مفاجئا بل كان عملا مدبر نفذته جماعة إرهابية بعد أن أعدت له بشكل جيد.».
وفي سبتمبر الماضي تحدثت وسائل اعلام امريكية عن ضلوع شخص يسمى سفيان بن قمو
وهو ليبي الجنسية في عملية تفجير القنصلية الامريكية ببنغازي وتحدثت عن الدور الكبير الذي كان لعبه
بن قمو في مساعدة القوات الامريكية وحلف الناتو في ليبيا ,
وقالت مجلة التايمز الأمريكية إلى أن «قمو» كان قائدا لكتيبة درنة ، وانه كان متعاونا
مع قوات حلف الناتو، وعلى اتصال دائم بهم
أما شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية فقالت أن هناك أنباء عن هرب قمو بعد الهجوم على القنصلية الأمريكية إلى مصر،
وانه كان بمثابة حليفا ومساعدا ناجحا للإدارة الأمريكية، تبعا لملف إطلاق سراحه من معتقل غوانتانامو.
القائمة الامريكية
وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن «قمو» كان قد تم إطلاق سراحه من معتقل غوانتناموا الشهير في عام 2007،في إطار صفقة أمنية بين الإدارة الأمريكية وبين نظام العقيد معمر القذافي تدور حول إطلاق سراح معتقلين، وان ملفه الأمني كان بمثابة «متوسط الخطورة « على امن الولايات المتحدة.
والقائمة الامريكية لا تشمل مجموعة قتلة السفير الامريكي في بنغازي بل قائمة اخرى تتضمن اسماء تونسييين تورطوا مع تنظيم القاعدة قبل سنوات قليلة وخاصة المجموعة التي تورطت في التخطيط لتفجير السفارة الامريكية بايطاليا سنة 2001, ويبدو ان هذه المجموعة عاودت نشاطها تحت غطاء جديد في تونس ,وان الاستخبارات الامريكية والغربية مازالت تراقب انشطتها عن كثب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • بنت الوطنبنت الوطن

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يدعون انهم مسلمون ويستبيحون كل شيء في هذه البلاد بالله عليكم الا يوجد عندكم غيرية على هذه البلاد .. يا الله اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك.

  • صالحين اهليل الفارسيصالحين اهليل الفارسي

    بإذن الله يرو انهار من الدماء الكفار الامريكان والمرتدين إذا حاولوا قتال الشعب الليبي

  • شريفشريف

    ماصح بهتك يا الي مسمي روحك ليبي مسلم برا كانك راجل جاهد اليهود يا مقمل

  • ليبي مسلمليبي مسلم

    السلام عليكم
    هولاء ما يسمي بانصار الشريعة و الشريعة منهم براءة لايمثلون الا انفسهم و احب ان انوه بأن الشعب الليبي اكتشف حقيقة انصار الشريعة بعد ثورة 17فبراير حيث اتضح هدفهم السلطة و ليس دين الله انما ياخدون الدين مطية لتحقيق احلامهم فنحن الليبيون نحب العالم اجمع لاننا اخوة في هذا العالم ولا نكن عداء لاي دين وشعارنا لكم دينكم ولي ديني و لسنا اوصياء علي البشرية وليس لنا اتصال بالسماء حتي نجزم بأننا علي حق و باقي العالم كافر ومجرم فهذه نظرة ضيقة ومتعصبة و تنم علي جهل عميق فنحن كما وصفنا القراءن شعوبأ و فبائل لنتعارف و اكرمنا عند الله اتقنا عند الله اي انا الله هو الذي يقيم الشعوب وليس ادعياء الدين والذين يريدون ان يشعلوا حربأ باسم الدين ارضاءنا لنفسياتهم العدوانية التي يملائه الحقد و الكراهية و الانا الانانية فلاسلام الحنيف منهم براءة براءة براءة

  • ليبي مسلمليبي مسلم

    إذا حاولت امريكا ومن معاهم الاقتراب سوف يفتحون اوبواب الجحيم على انفسهم وسوف يندمون على مافعلوه ( عالطاغوت نعلن جهادي)

  • ابو انسابو انس

    الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم قاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا اللة ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من اللة وفضل لم يمسسهم سوء

  • ليبي مسلمليبي مسلم

    اذا اقترب احد جنود من امريكا حتى واحد منهم ليس فقط انصار الشريعه اللي سوف يعلن الجهاد لا بل الشعب الليبي كلهم سوف يعلنون الجهاد في سبيل الله وذلك لطرد وقتل امريكا من بلد مسلمه وهذا يعتبر واجب على كل مسلم ومسلمه فلذلك لا ننصح بأن تأتي او تفكر امريكا ان تأتي الي ضرب انصار الشريعه لان ليبيا كلهم انصار للشريعة ربي حتى انا العبد لله انصاري لربي ثم للشريعه سوف نعلن الجهاد اذا حاولت امريكا الدخول لليبيا لان هذا اولا بلادي وكتيبى انصار الشريعه خوتي في الإسلام وخوتي في بلادي فلاداعي تفكر في الدخول لان ليبيا فيها رجاله لايخفون الموت واذا كانت امريكا تعتقد بأنها معها او تملك اسلحه فا نحن نملك قوة الإيمان بالله ونعمه بالله فلا نخاف من احد إلا الله سبحانه وتعالى….
    أقول كلمه للامريكا طز فيك وفي اسلحك وخوذي اسلاحك وقعمزي عليه..

    • منتصرمنتصر

      اذا عليك ان تخرجهم الان من ليبيا التي استعمروها !!! وانصار الشريعة هم فرقة ضالة وكافرة بدين الله الاسلام الحنيف، وهم عملاء للصهيونية والامريكان وال سعود الملعونة من اللله، اذا كنت تريد ان تدافع عن الاسلام والمسلمون وليبيا وشعب ليبيا، فعليك ان تحارب الخونة والعملاء الذين قاموبما يسمى بثورة 17 خاين فبرنارد، اذهب الى الجحيم انت وانصار الشريعة التي تقول عنهم وتدفع عنهم الشيطاين لعنة الله عليك وعليهم جميعا

  • يوسفيوسف

    ياريت تجوا تاخذوهم وتفكونا منهم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق