قطع الكهرباء لساعات يوميا بالتناوب بين المناطق فى ليبيا

الرصيفة الاخبارية2 ديسمبر 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
قطع الكهرباء لساعات يوميا بالتناوب بين المناطق فى ليبيا

قطع الكهرباء لساعات يوميا بالتناوب بين المناطق فى ليبيا
2-12-2013
قال مدير مكتب الإعلام بوزارة الكهرباء وسام بن شعبان إنه سيبدأ من اليوم قطع الكهرباء عن المناطق الغربية والجنوبية والشرقية لمدة تتراوح ما بين 2 إلى 3 ساعات يوميا وبالتناوب بين المناطق.وأضاف بن شعبان أن الانقطاع ناتج عن اعتصام مكوني الأمازيغ والتبو الذين أديا إلى إقفال خط الغاز الذي يزود محطة الرويس، ومنع شاحنات الوقود من الوصول إلى محطة السـرير مما تسبب في فقدان 1000 ميجاوات من إنتاج الكهرباء.وتوقع بن شعبان زيادة ساعات الانقطاع لتصل من 4 إلى 5 ساعات يوميا مع انخفاض درجات الحرارة ما لم يجر وقف الاعتصامات أو تعليقها.وأهاب بن شعبان بالمعتصمين بالإسراع في فك اعتصامهم ورفـع المعاناة عن المـواطنين مع دخول فصل الشتاء.
كما ويطالب المعتصمون من مكوني التبو والأمازيغ بتغيير آليات اتخاذ القرار في الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور بما يضمن تحقيق مطالب دسترة الثقافات واللغات الخاصة بالمكونات الثقافية الليبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق