روح القذافي تمنع حفلا موسيقيا بأوغندا

الرصيفة الأخبارية16 مايو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
روح القذافي تمنع حفلا موسيقيا بأوغندا

روح القذافي تمنع حفلا موسيقيا بأوغندا

منعت السلطات الأوغندية حفلا موسيقيا بسبب أغنية ذات مدلول سياسي تتضمن كلمات تسخر من زعماء إفريقيين من بينهم العقيد الليبي معمر القذافي.

وأوقف المسؤولون الحفل الموسيقي الذي كان من المقرر أن تحييه المطربة ماجي كايما الملقبة باسم الشهرة نابي أوموكازي بسبب مزاعم بأن إحدى أغانيها تحوي تلميحات سياسية كبيرة.

وقال ميمبازا هاشاكا المفوض المسؤول بالعاصمة كمبالا إن الأغنية مليئة بالتلميحات على زعماء سياسيين بالقارة الإفريقية وتجري الشرطة حاليا تحقيقا بشأنها.

وأوضح هاشاكا كما ذكرت صحيفة “ذا نيو فيجن” الأوغندية أن الشرطة كانت استدعت المطربة مؤخرا للاستماع إلى ما تعنيه كلمات الأغنية وما تتضمنه من إسقاطات على زعماء سياسيين كبار سقطوا عن سدة الحكم مثل جوفيناري هابياريمانا في رواندا والعقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال هاشاكا: “إن المطربة كايما ذكرت في أغنيتها أن أرواح هؤلاء الزعماء ظهرت لها لتبلغها عن أسباب وفاتهم وهذا أمر حساس للغاية، إذ يمكن أن يسبب لنا مشكلات دبلوماسية”.

وكان من المفترض أن تحيي كايما وهي عضو في فرقة ريفايفل بمعنى “إحياء” الحفل الأسبوع الماضي في إحدى ضواحي العاصمة كمبالا، بيد أنه وبناء على تعليمات من المسؤولين ألغت الشرطة الحفل.

وقالت الجهة المنظمة إنه بالرغم من النداءات بشأن الموافقة على إقامة الحفل الموسيقي أصر المسؤولون على موقفهم بمنع الحفل.

المصدر.سكاي نيوز عربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق