ليبيا تطالب بوقف تنفيذ حكم الإعدام في حق 200 ليبي فى سوريا

الرصيفة الاخبارية16 ديسمبر 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
ليبيا تطالب بوقف تنفيذ حكم الإعدام في حق 200 ليبي فى سوريا

ليبيا تطالب بوقف تنفيذ حكم الإعدام في حق 200 ليبي فى سوريا
16-12-2013
دعا رئيس لجنة متابعة السجناء الليبيين سليمان فورتية، الحكومة الليبية والمؤتمر الوطني العام الليبي وجميع المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني، أن تتواصل مع الدول التي لها علاقات مع سوريا من أجل وقف تنفيذ إعدام 200 شاب ليبي معتقل لديه إضافةً إلى عدد من المعتقلين العرب.وكان التلفزيون الرسمي السوري قد بث خبرا أول أمس السبت عن عزم النظام السوري إعدام 200 شاب ليبي معتقل لديه إضافةً إلى عدد من المعتقلين العرب. وقال فورتيه أن عددا من المنظمات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان وخاصة في تونس ولبنان تتابع الموضوع، إضافة إلى الصليب الأحمر.. مشيرا إلى أن اللجنة لم تتواصل مع أي طرف في الحكومة السورية بحكم انقطاع العلاقات بين ليبيا والنظام السوري. وأضاف أنه يجب على منظمات المجتمع المدني كالصليب الأحمر في لبنان والهلال الأحمر التواصل مع الدول الداعمة للنظام السوري من أجل الضغط على النظام لإيقاف الأحكام التي أعلن عنها. وأشار فورتيه إلى أن “عدد الليبيين اللذين قتلوا  في سوريا حتى الآن يصل إلى 1500 شخص”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق