الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع فيسبوك

الرصيفة الأخبارية6 فبراير 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع فيسبوك

الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع فيسبوك
2014-02-06
أعلن قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني” عبر حسابهم على تويتر عن امتلاكهم لموقع facebook.com، مع تهنئة لمالك الموقع “مارك زوكربيرغ” بعيد الميلاد العاشر للموقع. وأوضحت مجموعة القرصنة أنها تمكّنت من تغيير سجل المجال أو “الدومين” المسجل عليه موقع “فيسبوك”. وكما اتضح لاحقاً، فقد تغير عنوان البريد الإلكتروني في السجل، أما باقي البيانات فبقيت على حالها.وادعى القراصنة عبر “تويتر” أنهم تمكنوا من تغيير “أسماء الخوادم”، وذلك يمكّنهم من إعادة توجيه كل من يدخل إلى موقع “facebook.com” إلى أي موقع آخر يحدده المخترق.
إلا أن متحدثاً باسم “فيسبوك” أوضح لموقع “Mashable” أن معلومات نظام أسماء الخوادم أو ما يدعى بـ”nameservers” لم تتغير أبداً، لكنه أكد أن عنوان البريد الإلكتروني في سجل المجال قد تم تغييره، إلا أن السجل بالكامل تم تحديثه بالمعلومات الصحيحة بعد الاختراق مباشرة. وعملياً، لم تلاحظ أية أضرار في موقع “فيسبوك” من قبل مستخدميه. ويأتي هذا الهجوم الإلكتروني بعد أيام من اختراق مجموعة القرصنة ذاتها لحساب شركة “مايكروسوفت” على تويتر ومدونتها الرسمية أيضاً.

أضغط علي الصورة للتكبير

1الجيش السوري الالكتروني
2الجيش السوري الالكتروني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق