إقالة المهندس سليمان العقيلى مدير إدارة الشؤون الفنية والإتصالات بوزارة الداخلية

الرصيفة الاخبارية9 فبراير 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
إقالة المهندس سليمان العقيلى مدير إدارة الشؤون الفنية والإتصالات بوزارة الداخلية

إقالة المهندس سليمان العقيلى مدير إدارة الشؤون الفنية والإتصالات بوزارة الداخلية
9-2-2014
تمت إقالة المهندس سليمان العقيلى مدير إداره الشؤون الفنية والإتصالات بوزارة الداخلية بعد 48 ساعه من التوقيع على مشروع منظومة تيترا شركة موتورولا الامريكية بـ 187 مليون دينار ليبى برئاسة الوزراء.
والسبب أنه رفض وبشدة هذا مشروع الذي يعتبر اختراقا للأمن القومي الليبي وهدرا للمال العام كما هو موضح بالتقرير.كما أن هناك سببا آخر للإقالة وهو إبلاغ المهندس سليمان عن التنصت على المكالمات عبر sim box.إن التنصت على المكالمات تجري بطرق عدة أحدها ما يعرف بـ sim box.
وهو ببساطة شديدة عند ورود مكالمة دولية إلى هاتف المواطن المفترض ظهور الرقم الدولي للدولة الواردة منها المكالمة لكن إن ظهر رقم إحدى شركات الاتصالات الليبية (ليبيانا أو المدار) فأن هذه المكالمة مهربة عبر مقسمات وهمية وأنت في مواجهة مع ما يعرف بال sim box.

مهمة الـ (sim box) تهريب المكالمات الدولية الواردة إلى ليبيا عبر الاقمار الصناعية أو عبر الانترنت وذلك بالتعاقد مع شركات عالمية لتمرير المكالمات اليها ومن ثم عبر منظومة خاصة لشبكة ليبيانا أو المدار.والقائم على هذا الموضوع يقوم بجباية الأموال بالعملة الأجنبية كرسوم لتوريد هذه المكالمات وذلك نظير عمله وكأنه هو الدولة الليبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق