وزارة الداخلية المغربية خلال شهر ضبطنا 285 شخصا يحملون جوزات سفر ليبية مزورة

الرصيفة الأخبارية13 فبراير 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزارة الداخلية المغربية خلال شهر ضبطنا 285 شخصا يحملون جوزات سفر ليبية مزورة

وزارة الداخلية المغربية خلال شهر ضبطنا 285 شخصا يحملون جوزات سفر ليبية مزورة
2014-02-13
صرح اللواء خالد سالم العبسي وكيل وزارة الداخليه المغربية حول فرض تاشيرة الدخول علي المواطنين الليبين للدخول للاراضي المغربية بان اعتماد الحصول علي تاشيرة الدخول للاراضي المغربية من سفارة المملكة المغربية بليبيا جاء بعد تزايد عدد الاشخاص الذين يحملون جوازات سفر ليبية مزوره واضاف بانه في شهر يناير من سنة 2014 ضبط اكثر من مائتان وخمسة وثمانون شخصاً بمطار محمد الخامس يحملون جوازات سفر ليبيه ليسوا عرب بعضهم من الباكستان والشيشان وموزمبيق وكذلك افغانستان وبنغلاديش وافاد بانه اعلمت السلطات الليبية بذلك فوراً ولقد ابلغنا من السلطات الليبية بأنه تم استبدال الجواز الليبي القديم الي جواز الكتروني ومع ذلك ومنذ اسبوع فقط ضبط اكثر من عشرون شخصاً يحملون جواز السفر الجديد من الجزائر ومصر وفلسطين وبعضهم مطلوب لدى السلطات المغربية وممنوع من ذخول اراضي المملكة المغربية واحيطت السلطات الليبية بذلك والتي اكدت صحة وسلامة اجراءات الجوازات التي ضبطت ثم تراجعت واكدت انها جوازات سفر مزوره واكد انه الان لازال من تم ضبطهم في مقار العدلية المغربية في انتظار ترحيلهم الي ليبيا او بلادناهم وافاد ان هذه الفوضي الإجرائية في المستندات الشخصية لليبيين هي من جعلتنا نتخد قرار الحصول على تأشيره دخول للمملكة المغربية علي المواطنين الليبين لحين سيطرة السلطات الليبية علي الدولة والاجراءات السيادية فيما يتعلق بوثائق السفر والتنقل بين الدول والقضاء على هذه الظاهره التي اثرت سلباً على حالة الامن بدول المغرب العربي التي ترتبط بأثفاقيات امنية فيما بينها.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق