المنظمة الليبية للقضاة تصدر بيانا تدعو فيه لتعليق وغلق المحاكم

الرصيفة الأخبارية20 فبراير 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
المنظمة الليبية للقضاة تصدر بيانا تدعو فيه لتعليق وغلق المحاكم

المنظمة الليبية للقضاة تصدر بيانا تدعو فيه لتعليق وغلق المحاكم
وكالات.2014-02-20
أصدرت المنظمة الليبية للقضاة عبر هيئتها الإدارية بيانا دعت فيه رجال القضاء والنيابة العامة لتعليق وغلق المحاكم على خلفية اغتيال القاضي ميلود الهادي عمار القاضي بمحكمة جنوب بنغازي الابتدائية واصفة المشهد بوجود خطة ممنهجة للعمل على انهيار الجهاز القضائي نتيجة لتعدد حالات الاغتيال والاعتداء على المحاكم ولازال الفاعل مجهولا الأمر الذي يؤكد العجز الكامل للحكومة المؤقتة وعدم قدرتها على القيام بواجبات ها المكلفة بها .
وأكدت المنظمة في بيانها ان المؤسسة القضائية لم تتقاغس يوما عن أداء واجباتها وتقديم رسالتها السامية حتى في احلك الظروف واصعبها .
واضاف البيان ان العمل القضائي بهذه الوضعية صار يشكل خطرا كبيرا على العاملين فيه وصارت حياة كل الزملاء في خطر خصوصا مع عجز السلطات المختصة الامر الذي يستوجب تعليق العمل .
وناشد البيان اعضاء الهيئات القضائية وخصوصا رجال القضاء في بنغازي بضروروة الاستجابة لهذا التعليق حرصا على سلامتهم فقد جاء في البيان ان استمرار العمل في هذه الظروف يعرض حياة الزملاء للخطر فلايمكن لقاضي ان يكون عادلا وهو يرتجف ولا يمكن لقضاء ان يحمي الضعفاء ويكون ملاذا لهم وهو غير قادر على حماية نفسه ويبحث عن ملاذ يأويه .
وحدد البيان تاريخ تبدأ من يوم ألاحد القادم 22 \2\ 2014 م تضامنا مع زملائنا المغدور بهم وحتى قيام السلطتين التشريعية والتنفيذية بواجبهما كاملا وتحمل مسؤولياتهما بضرورة توفير الأمن الكامل لمقار المحاكم والنيابات وتوفير الحماية لرجال القضاء والنيابة العامة والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ترسيخا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب مع استمرار العمل في المسائل الضرورية المتعلقة بألامور المستعجلة والفرائض والأوامر الولائية وقضايا المحبوسين احتياطيا .
والجدير بالذكر ان اغتيالات رجال القضاء خلال السنتين الماضيتين بلغت سبع حالات للقضاة منها اربع في درنة واثنين في بنغازي وواحد في طرابلس ناهيك عن الاعتداءات الاخرى لمقار المحاكم والنيابات .مما ادى لاغلاق محكمة درنة الابتدائية وتلتها سرت وجاء الدور على بنغازي .
وتعد المنظمة الليبية للقضاة اول تجمع مستقل لرجال القضاة والنيابة العامة تأسست سنة 2012م وتسعى لدفاع عن استقلال القضاء وحماية القضاة

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق