“أقباط من أجل الوطن” يطالب الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع ليبيا

الرصيفة الاخبارية3 مارس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
“أقباط من أجل الوطن” يطالب الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع ليبيا

“أقباط من أجل الوطن” يطالب الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع ليبيا
3-3-2014
قال الاتحاد العام لحركة أقباط من أجل الوطن، إن هناك استهدافا ممنهج ضد الأقباط بشكل خاص والمصريين بشكل عام بسبب هويتهم الدينية، ما يشكل جريمة ضد الإنسانية تتحمل مسئوليتها الحكومة الليبية.وأكد أن هناك استهدافا منظما للأقباط في ليبيا من الجماعات الإرهابية المتحالفة مع نظيراتها المصرية، والتى تريد الانتقام من المصريين، مطالبا الحكومة المصرية باتخاذ موقف حاسم مع ليبيا وفتح تحقيقا موسعا.من جانبه قال كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي ورئيس الاتحاد إن هذه الحوادث الإجرامية التي تتكرر بشكل خطير ضد المصريين فى ليبيا، سببها نجاح الشعب المصري في التخلص من حكم الإخوان فى مصر، وتلك الجماعات تمارس ذلك العنف للانتقام من المصريين لصالح تلك الجماعة الإرهابية.
وأضاف بحسب ما ورد ببيان الحركة: “أطالب الحكومة المصرية بالتهديد بقطع العلاقات الدبلوماسية، ومنع دخول الليبين إلى مصر اذا استمرت تلك الحوادث، كما يجب مطالبة الحكومة الليبية بدفع تعويضات كبيرة لأسر الضحايا، لإن بعضهم كان العائل الوحيد لأسرته، إن ما يحدث فى ليبيا وسوريا يؤكد أن ثورة 30 يونيو انقذت مصر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق